ورقة عمل عن نشر التحكيم الهندسي بإستخدام منهج التسويق في إدارة الاعمال – حالة دراسية على المملكة العربية السعودية، مقدمة من المهندس: مذكر بن دغش القحطاني، الى مؤتمر التحكيم الهندسي الثاني الذي نظمته الهيئة السعودية للمهندسين بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عقد في الرياض، بتاريخ 22 صفر 1423هـ الموافق 5 مايو 2002.
يستدل الباحث في هذه الورقة على ان من أهم الاسباب التي تقف عائقا امام تقدم التحكيم في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، هو عدم وجود خطة تسويقية مدروسة تتبنى المنهج التسويقي المعروففي إدارة الاعمال. وذلك إنطلاقا من مبدأ ان التحكيم ماهو الا منتج خدمي يرغب القائمون عليه – وهم بمثابة شركة – في توسيع نطاق هذا المنتج بين المستفيدين منه وهم العملاء.
__________________________________________
الورقة بالكامل موجودة على هذا الرابط: نشر التحكيم الهندسي بإستخدام منهج التسويق
اترك تعليقاً